مشروع التدريب لطلاب المدارس يشمل عناصر من برامج تدريب المصممين في صناعة الطاقة النووية.

انطلقت المرحلة الثانية من مشروع TEAM-Juniors، المشروع التعليمي الإلكتروني التابع لشركة روساتوم، في مركز الكفاءة لصناعة التصميم الهندسي. يشارك في هذه المرحلة أكثر من 700 طالب من المدارس الثانوية من بيلاروسيا ومصر وتركيا وروسيا، بما في ذلك جمهورية لوغانسك الشعبية، الذين قدموا طلبات وأجروا مقابلات.

يهدف مشروع TEAM-Juniors للتوجيه المهني لطلاب المدارس في الصفوف من 8 إلى 11 إلى اكتساب المعرفة الهندسية الرئيسية وتطوير المهارات الأساسية في نمذجة المعلومات للمباني على أساس البرمجيات الروسية. وقد نُظم بواسطة شركة Atomenergoproekt JSC جزء من قسم الهندسة التابع لشركة روساتوم، وجامعة سانت بطرسبرغ للهندسة المعمارية والمدنية (SPBGASU)، وجامعة نيجني نوفغورود للهندسة المعمارية والمدنية .(NNGASU)

من المقرر أن يستمر المشروع التعليمي لمدة ستة أشهر ويتضمن 50 حصة عبر الإنترنت يُقدمها مدرسو الجامعات والخبراء من الشركات المنظمة للدورة. ومن أبرز نقاط المرحلة الثانية الحصول على فرص إضافية للقبول في الجامعات الشريكة في المشروع وزيارات إلى مؤسسات صناعة الطاقة النووية.

ووفقا للمدير لدعم وتطوير إنتاج التصميم في شركة Atomenergoproekt JSC، رئيس مركز الكفاءة لصناعة التصميم الهندسي لشركة روساتوم فقد "أتى مشروع TEAM-Juniors بشكل منطقي بعد الدورة التعليمية للكبار " BIM-Management"، وأضاف "أنا واثق أن المشاركة في المشاريع المتعلقة باكتساب مهارات مهنية للمصمم، وهو واحد من أكثر الوظائف طلبا في الوقت الحالي، ستساعد المشاركين في اختيار مسارهم في الحياة. من المرجح جدًا أن العديد منهم سيكونون زملاء لنا في المستقبل. وفيما يتعلق بنتائج المرحلة الأولى، حصل اثنان من خريجينا بالفعل على الميداليات الفضية في دوري المدارس في بطولة البناء الدولية الثالثة".

لمزيد من التفاصيل حول مشروع TEAM-Juniors، يُرجى زيارة http://bim-juniors.tilda.ws/
جميع المعلومات حول مشروع BIM-Management: هنا

معلومات إضافية

يوحد قسم الهندسة التابع لشركة روساتوم أبرز الشركات الرائدة في صناعة الطاقة النووية، وهي: شركة Atomstroyexport JSC (موسكو، نيجني نوفغورود، فروع في روسيا وفي الخارج)، معهد التصميم المشترك - Atomenergoproekt JSC (موسكو، نيجني نوفغورود، وسانت بطرسبرغ ومعاهد تصميم، فروع في روسيا وفي الخارج، فروع للبحث والتطوير) وشركات البناء التابعة.

يحتل قسم الهندسة المرتبة الأولى في العالم من حيث الطلبات وعدد محطات الطاقة النووية التي يتم بناؤها في وقت واحد في جميع أنحاء العالم.

حوالي 80% من إيرادات القسم تأتي من المشاريع الأجنبية.

ينفذ القسم مشاريع بناء لمحطات الطاقة النووية عالية القدرة في روسيا وحول العالم، ويقدم مجموعة كاملة من خدمات EPC، EP، EPC(M) بما في ذلك إدارة المشروع وأنشطة التصميم، ويطور تقنيات Multi-D لإدارة المرافق الهندسية المعقدة. يعتمد القسم على إنجازات صناعة الطاقة النووية الروسية والتقنيات الحديثة والمبتكرة. نحن نبني محطات طاقة نووية موثوقة وآمنة بمفاعلات من طراز VVER من الجيل III+ التي تتوافق مع جميع المتطلبات والتوصيات الدولية.


Source: قسم الهندسة التابع لشركة روساتوم، قسم الاتصالات