لشركة روساتوم) والشركة البوليفية الحكومية YLB (ياسيمينتوس دي ليتيو بوليفيانوس) اتفاقية حول بناء مصنع تجريبي لإنتاج كربونات الليثيوم في مسطح ملحي في ولاية بوتوسي.

يُظهر توقيع الاتفاق الاهتمام الذي تبديه YLB في توسيع التعاون في مجال الليثيوم مع الشريك الروسي. بدأ التعاون في يونيو من هذا العام بتوقيع اتفاق إطاري حول بناء مجمع لاستخراج وإنتاج كربونات الليثيوم باستخدام تكنولوجيا استخراج الليثيوم بالتبادل الكيميائي الروسية في ملح بوليفي آخر، وهو سالار باستوس جراندي في ولاية بوتوسي. خلال هذه الفترة، تم تنفيذ برنامج المسح الجيوفيزيائي للسالار، وتم تطوير دراسة الجدوى الأولية للمشروع. في إطار التعاون مع جامعة توماس فرياس الذاتية، اجتازت تكنولوجيا استخراج الليثيوم الكيميائي الروسية الاختبارات، وأكدت نتائجها فعاليتها العالية على المحاليل الملحية للسالار البوليفي.

تتضمن الاتفاقية الموقعة بشأن بناء مصنع تجريبي في سالار دي أويوني أيضا تطبيق تكنولوجيا استخراج الليثيوم المباشرة الكيميائية الروسية. تقع سالار دي أويوني على ارتفاع 3650 مترا فوق سطح البحر، وتمتد على أكثر من 10500 كيلومتر مربع، وهي أكبر مخزن لملح ليثيوم في العالم. تتميز منطقة أويوني بمستوى عال من التنمية الصناعية وشبكة طرق وتأمين الطاقة. يتوقع المشروع الذي اقترحته الشركة الروسية أن يتم إطلاق تشغيل المصنع التجريبي خلال عامين مع إنتاج تدريجي يصل إلى 14 ألف طن من كربونات الليثيوم سنويا.

هذه الاتفاقية الموقعة من قبل روساتوم في مجال الليثيوم في الخارج هي خطوة أخرى لروسيا لتعزيز علاقاتها مع الدول الصديقة، التي بدورها تهتم بتطوير العلاقات التجارية والصناعية مع بلادنا.

REFERENCE

معلومات إضافية:

مجموعة يورانيوم وان، جي.إس.سي هي مجموعة دولية من الشركات ضمن هيكل روساتوم. اليوم، تعتبر واحدة من أكبر شركات تعدين اليورانيوم في العالم بمحفظة متنوعة من الأصول الدولية في كازاخستان وتنزانيا وناميبيا.

بهدف تطوير قاعدة الموارد المعدنية في الخارج، تقوم يورانيوم وان أيضا بتنفيذ مشاريع واعدة غير يورانية، بما في ذلك في مجال المعادن غير الحديدية والنادرة. الشركة تمتلك جميع التقنيات والخبرات اللازمة لاستخراج الليثيوم بكفاءة عالية من المحاليل وإنتاج منتجات الليثيوم عالية الجودة. تعتبر تقنيات استخراج الليثيوم فعالة للغاية وتترك تأثيرا ضئيلا على البيئة وتوازن المياه والتنوع البيولوجي. كشركة مسؤولة اجتماعيا، تلتزم يورانيوم وان بأعلى معايير حماية البيئة، وصحة وسلامة الموظفين، واستدامة المجتمعات على المدى الطويل في المناطق التي تعمل فيها الشركة. www.uranium1.com.