تم تنظيم فعاليتين بالتعاون مع دار العين للنشر ومكتبة ديوان لإستضافة حوارا تفاعليا حول فوائد الطاقة النووية وتطورها التكنولوجي.

على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، والذي يعد أكبر وأقدم معرض للكتاب في العالم العربي، نظمت شركة روساتوم، الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا، حدثين تفاعليين يهدفان إلى استكشاف مدي معرفة الجمهور بالطاقة النووية.

IMG_1047.jpg

وعلى مدار يومين، 2-3 فبراير 2024, و بالتعاون مع دار العين للنشر، قامت روساتوم بتوزيع عدد من الكتب التثقيفية حول أساسيات الطاقة النووية ، بما يوفر رؤى قيمة حول مبادئ و فوائد الطاقة النووية و تعزيز الوعي والفهم لأهمية إستخدام الطاقة النووية.

كما عقدت روساتوم حدثاً منفصلاً بمكتبة ديوان بمصر الجديدة حيث تم عرض محطة نموذجية للطاقة النووية تعتمد على التصميم الروسي من خلال تطبيق الواقع المعزز Augmented Reality، وهو طريقة تفاعلية للزوار لاستكشاف وفهم عمليات المنشأة النووية بالاضافة الى تقديم ألعاب جذابة ومسابقات تفاعلية.

كما استضافت الشركة بالمكتبة ايضا خبيرة في مجال الطاقة النووية للإجابة على أسئلة الحاضرين وتقديم معلومات مفصلة عن الطاقة النووية وتدابير الأمان و الأثار السلمية على للبيئة.

وقد ركز الحدثان على إشراك الجمهور وتوسيع نطاق معرفتهم بأهمية الطاقة النووية وادراك فوائدها وآخر تطوراتها بما يسمح لهم بفهم أعمق لدورها في تشكيل مستقبل نظيف وموثوق ومستدام ومنخفض الكربون.

قال مراد أصلانوف, مدير المكتب الاقليمي لشركة روساتوم في مصر: "تؤمن روساتوم بقوة أن إزالة الأفكار الخاطئة حول الطاقة النووية ورفع مستوى الوعي حول التقنيات النووية يأتي من خلال الحوار المنفتح مع مختلف الشرائح المجتمعية . و ذلك من خلال توفير تجربة تعليمية رائدة،و توزيع كتب تثقيفية وتقديم أدوات تفاعلية، مثل تطبيقات الواقع المعزز Augmented Reality الذى يساعد في تصور محطات الطاقة النووية الحديثة, ونحن نهدف الي تعزيز المعرفة حول الطاقة النووية وبناء الثقة في امان وموثوقية واستدامة الطاقة النووية كجزء أساسي لمستقبل واعد من الطاقة النظيفة في مصر".