أظهرت نتائج الاختبار الامتثال الكامل للتصميم

أكمل المعهد المركزي للديناميكية الهوائية – معهد البروفيسور "إن إي جوكوفسكي" - الاختبارات الثابتة لذيل الطائرة MS-21، المصنوعة باستخدام التقنيات المواد المركبة الروسية التي تنتجها شركة روساتوم.

في المرحلة الأولى من البحث، أجرى علماء المعهد دورة أولية من اختبارات التحمل، تم خلالها محاكاة 10 آلاف رحلة جوية. ثم تم إجراء اختبارات القوة الثابتة، حيث يتعرض ذيل الطائرة لأحمال أعلى من تصميمه المعتاد. وأظهرت النتائج التي تم الحصول عليها امتثال أداء الطائرة الكامل للتصميم.

قال ألكسندر تيونين، المدير العام قسم المواد المركبة في روساتوم: "على مدار السنوات السبع الماضية، قمنا بإنشاء سلسلة إنتاج كاملة لمركبات ألياف الكربون، وهي تعد الوحيدة في روسيا ودول رابطة الدول المستقلة وأوروبا الشرقية، والتي تبدأ من النفط الخام وصولا لتصنيع مكونات طائرات MS-21. أنا فخور بأن قسم المواد المركبة يقدم مساهمة كبيرة في تطوير هذا المشروع الهام في صناعة الطائرات الروسية".

سيتم استخدام نتائج الاختبارات في تقرير شهادة حول قوة ذيل الطائرة MS-21. وتشمل المرحلة التالية اختبار المثبت المصنوع ايضا من مكون محلي روسي، بالإضافة إلى الأرضيات والأبواب والسلالم والزجاج الأمامي وزجاج النوافذ لمقصورة الركاب بالطائرة والتي يتم انتاجها محليا.

مرجع

يعد قسم المواد المركبة في روساتوم هو الرائد في روسيا في إنتاج سلائف البولي أكريلونيتريل PAN، والألياف الكربونية والزجاجية، والأقمشة، والمواد التمهيدية والمنتجات النهائية القائمة على ذلك. يضم القسم مركزًا للأبحاث ومرافق التصنيع مع سلسلة إنتاج كاملة - من المنتجات البترولية إلى المنتجات النهائية. ويضم القسم 29 شركة، من بينها 15 مصنعًا في 16 منطقة في روسيا الاتحادية.

في عام 2018، بدأ قسم المواد المركبة في روساتوم إنتاجه المحلي للمواد المركبة لجناح ومكونات نظام الرفرف ووحدة الذيل للطائرة متوسطة المدى MS-21. . هذه المهمة الصعبة، التي تطلبت استثمارات كبيرة في البحث والتطوير العلمي والصناعي، مكنت من البدء في إنتاج ألياف الكربون والراتنجات الرابطة في روسيا الاتحادية.

وتعمل الشركات الروسية في تنفيذ مشاريع وبرامج استبدال الواردات، من خلال تشكيل مجموعات تكنولوجية جديدة، وإيجاد حلول مبتكرة. إن تطوير التقنيات المتقدمة يزيد من القدرة التنافسية للاقتصاد الروسي. وتشارك روساتوم وشركاتها بقوة في هذا العمل.